منتدى فرح الاحجية


مرحبا بك ... ان كانت زيارتك الاولى قم بتسجيل نفسك .. jocolor . ان كنت عضوو اقووللك اسرع نحن ننتظرك cheers


[/b]


    هل تعلم قصة الكرواسون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    الفرح
    مستوى الوردة البيضاء
    مستوى الوردة البيضاء

    انثى
    عدد الرسائل : 236
    العمر : 33
    المزاج : صمت القبور
    جهدك ونشاطك بالمنتدى ... :
    الدولة :
    مزاجك :
    المهنة والعمل :
    الهواية المحبوبة :
    وسامك داخل المنتدى :
    sms : احبك يا زوجتي
    الله يرحمك ويوسع عليك وويجعلك مع الصابرين الفائزين ويسكنك جنات النعيم يارب العالمين حرمنا من بيت بالدنيا فاجمعنا ببيت في الجنة بيت ابدي اجعلها تنتظرني فيه يارب بقدر ما احببتها واحبتني ارحمها و اغفر لها يا دا الجلال والاكرام اللهم افرش قبرها بالورد والزهر واجعله راحة لها وعطره واضئه وانس وحدتها واعطها حياة البرزخ يارب العالمين يا ربي ارزقني الصبر والايمان فقط يطيل انتظاري لها فصبرني واجمعني بيها ببيت بالجنة ,,,, امين يارب العالمين
    السمعة السمعة : 15
    تاريخ التسجيل : 12/11/2008

    هل تعلم قصة الكرواسون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الفرح في الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:21 am


    لماذا نرى الكرواسان على هذا الشكل الملتوي ؟ ولماذا تمت تسميته بهذا الإسم - الكرواسان - ؟
    كلمة كرواسان croissant فرنسية وتعني " الهلال " والهلال بالإنجليزي تعني كريسينت crescent
    فما هي قصة هالكرواسون؟
    قصة اختراع الكرواسان تعود لأيام الدولة العثمانية حيث كانت الخلافة الإسلامية تجاهد في سبيل الله وتغزو بلاد الكفار ، حتى وصلت دول أوروبا وتوقف الجهاد على أسوار فيينا - النمسا حالياً -حيث استعصى على الجيش العثماني المسلم اختراق قلاع وأسوار فيينا القوية. ففكر المجاهدون بأن يحفروا نفقاً من تحت الأسوار ليلاً. وفي ليلة من الليالي ، حين اقترب الحفر من أسوار المدينة صادف أن كان خباز المدينة مستيقظاً في وقت متأخر ليجهز الخبز قبل الفجر فانتبه لأصوات تصدر من باطن الأرض. فشك في الأمر وانطلق إلى حاكم المدينة وأعوانه حيث كان الجميع يعلمون أن المسلمين يحاولون دخول البلدة.
    فانطلق الحاكم مع الخبراء لمصدر الصوت وتيقنوا من أن المسلمين يقومون بالحفر ومحاولة دخول المدينة فتربصوا بهم وألحقوا بالجيش المسلم هزيمة نكراء. واحتفل أهل فيينا بهذه المناسبة وتم تكريم الخباز. وأراد الخباز حينها أن يُخَلِّد صنيعه فاستأذن من الحاكم أن يقوم بصنع خبزة على شكل "هلال" وكان الهلال شعار الدولة العثمانية آنذاك. فأراد الخباز أن يتذكروا دائما هزيمة المسلمين كلما قضموا وأكلوا الهلال المصنوع من العجين وقام بتسمية هذه الخبزة بالهلال – الكرواسان.
    ومنذ ذلك الوقت انتشر الكرواسان في أنحاء أوروبا يُذَكِّر الجميع بهزيمة المسلمين وتوقف الجهاد أمام مجهود رجل خباز اهتم لأمر دينه وقومه.
    ***على فكرة هذه القصة موجودة ضمن مقرر دراسي لطلاب الابتدائية في النمسا. انظروا كيف يعلمون الأطفال قصة الكرواسان والعداوة للمسلمين !!ويعترضون على مقرراتنا الدراسية ويطالبون بتغييرها. وانظر كيف يكون للطعام ثقافة وأهداف وليس مجرد طعام وشراب يلقى في الأفواه. ولا أقصد من هذه المشاركة تحريم أكل الكرواسان، ولكني أردت أن ألفت انتباهكم إلى عمق الدلالات العقدية في أمور قد نعتبرها بسيطة ، فمتى نتعلم من هذه الدروس ؟!

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 17, 2018 6:11 am